• أخبار الأنترنت

    mardi 24 novembre 2015

    داعش تخترق أكثر من 54 ألف جهاز حاسوب خاص وتهدد بنشر فضائح





    كشف نشطاء من منتسبي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أن التنظيم الإرهابي وعن طريق ما يسمى بكتيبة أسود التنزيل الالكترونية التابعة للتنظيم اخترق 54 ألف جهاز حاسوب خاص.
    وأشار هؤلاء في تغريدات عبر تويتر، أن المستهدفين بالعملية شخصيات سياسية ومسؤولة في ما يسميه التنظيم الإرهابي دول "العداون الصليبي" وخص بالذكر شخصيات وسياسيين عرب.
    وأفاد التنظيم الإرهابي، أن العملية تعتبر نوعية وكبيرة وغزوة الكترونية سمحت للتنظيم بالحصول على معلومات ووثائق هامة واكتشافه لأمور مهمة وحساسة، وتوعد بنشر ما قال انه فضائح أكثر من تلك التي نشرها موقع ويكليكس الشهير.
    وقال التنظيم كذلك، إن العملية تأتي ردا على حجب وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي أي أي" لمواقع وحسابات مرتبطة بالتنظيم في الفترة الماضية، حيث تفيد الأرقام أن تويتر أغلق أكثر من 80 الف حساب تابع ويغرد لفائدة تنظيم داعش الإرهابي عبر العالم.
    وأكد المهندس الأمريكي جوزيف كلوس خبير البرمجيات في حسابه على تويتر "لا أعتقد أن خبراء السي ا ي اي سيستفيقون بعد هذه الضربة"، واعتبر خبراء أمنيون أن ما يسميه داعش بالغزوة الالكترونية تأتي ضمن الحرب التي يستخدمها التنظيم وفق التطور التكنولوجي، ليؤكد انه قادر على لعب نفس الأوراق التي يعتمدها منتسبو أجهزة الاستخبارات في العالم.
    وأشار هؤلاء أن التنظيم استعمل الشبكة العنكبوتية في التجنيد ويستعملها الآن في تحقيق مكاسب أخرى واختراقات كبيرة لحسابات شخصية عبر فيروسات غير معروفة لحد الآن، مما يؤكد أن التنظيم استطاع أن يجند خبراء اتصالات من الطراز الأول، وسبق أن شكل كتيبة تحت مسمى كتيبة أسود التنزيل المختصة في تنزيل مختلف البرامج الالكترونية.

    • التعليقات في الموقع
    • التعليقات في الفايسبوك

    0 commentaires:

    Enregistrer un commentaire

    Item Reviewed: داعش تخترق أكثر من 54 ألف جهاز حاسوب خاص وتهدد بنشر فضائح Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top